مولد الحبيب صلى الله عليه وسلم


خاتمة

الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد إمام المتقين وعلى ءاله الطاهرين. اما بعد فقد قال الله تعالى: ﴿ادعُونِي أَستَجِب لَكُم(60)﴾ وخير الأدعية ما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فمن الأدعية النبوية هذه الأدعية فلندع الله بها.
اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.
اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا. ربنا ءاتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار. اللهم إنا نسألك حياة طيبة وميتة نقية. اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والأخرة.
اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن ومن العجز والكسل. اللهم إنا نعوذ بك من غنًى يُطغى وفقر يُنسى. اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله واءجله ونعوذ بك من الشر كله عاجله واءجله.اللهم إنا نسألك حبَّك وحبَّ من يحبك وحبَّ عمل يقربنا إليك. اللهم استر عوراتنا واءمن روعاتنا في الدنيا والأخرة. اللهم اجعل خير أعمارنا ءاخرها وخير أيامنا يوم نلقاك. اللهم إنا نعوذ بك من منكرات الأخلاق والأدواء. اللهم نوّر أسماعنا وأبصارنا واجعل في قلوبنا نوراً وعلمنا علماً نافعاً. اللهم إنا نسألك علماً نافعاً وعملاً متقبلاً ورزقاً حسناً. اللهم أحينا على السنة وأمتنا على السنة وابعثنا عليها. اللهم ارزقنا لزوم سنة نبيك اي شريعته اعتقاداً وعملاً وجنّبنا البدع الاعتقادية ويسّر لنا الدعوة إلى لزوم الجماعة مذهب أهل السنة والجماعة وهو الذي كان عليه رسولك وأصحابه ومن تبعهم إلى هذا العصر محذّرين من كل عقيدة تخالف ذلك.
الحمد لله رب العالمين وصلوات الله وسلامه على سيد المرسلين نبيّنا محمد أشرف العالمين وعلى أزواجه وذريته وأهل بيته المباركين.
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.اهـ